www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org

www.sunnaonline.org


كلمة رئيس جمعية المشاريع سماحة الشيخ حسام قراقيرة في نعيه

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى ءاله وأصحابه الطيبين الطاهرين. أيّها الإخوة والأخوات، قال الله تعالى في كتابه العزيز ﴿مِنَ المُؤمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَليهِ فَمِنهمْ مَنْ قَضى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً﴾.

 

إنني باسمي واسم إخواني في جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية وعمومِ طلاب ومريدي العلامة الشيخ عبد الله الهرري في لبنان والبلاد العربية وإفريقيا وأوروبا وءاسيا وأستراليا والأمريكيتين أَنعى إلى الشعب اللبناني والمسلمين في لبنان وعمومِ الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، الوليَّ الصالح والمربيَ الفاضل رجلَ العلم والتقوى والورعِ والزهد والتواضع العلامةَ الفقيه المحدث الشيخَ عبد الله الهرري المعروفَ بالحبشي، الذي توفي رحمهُ الله فجرَ اليوم الثلاثاء الثاني من رمضان عام 1429 هجرية الموافق للثاني من أيلول عام 2008 ميلادية.

 

إن رحيل الولي الصالح العلامة الشيخ عبد الله الهرري خسارة للأمة الإسلامية جمعاء، وخسارة للعلم وللعلماء، وخسارة للجمعيات والهيئات والمؤسسات الإسلامية التي تعرفُ فضل العلم والعلماء، والحاجةَ إلى أمثال هذا العالم الكبير خاصةً في هذا الزمن العصيب.

 

رحمكَ الله يا سيدي وحبيبي مَن قضيتَ عمركَ متعلمًا ومعلمًا ناشرًا للتوحيد الحقّ، وعلم العقيدةِ الصحيحة من غير ضجر ولا ملل، من نصحتَنا أن نكون دائمًا متمسّكين بالعروة الوثقى، داعين إلى الله بالحكمة والموعظة الحسَنة ثابتين على الحقّ مدافعين عنه، مهما علت أمواج الصعاب واشتدت الفتن.

 

رحمكَ الله أيها الولي الصالح والمرشدُ الفاضل من أرشدْتنا إلى سَواء السبيل ودعوتَنا إلى سبيل الحق والعدل والاعتدال. رحمك الله يا مربيَ الأجيال، يا من علّمتنا كيف نكون في خدمة أوطاننا، وكيف نعمل في تحقيق مصالحها، وكيف نبني مؤسسات العلم والثقافة والمشاريع الخيرية.

 

لقد كنت بحقّ يا سيدي مجدد العصر، شافعيَّه وأشعريَّه ورفاعيَّه، نقول هذا بلسان المريدين الذين تربوْا على يديكم وبلسان المنصفين الذين اختبروا معادن الرجال، فوجدوا فيكم علمَ العلماء وتواضعَ الصالحين ورسوخَ الجبال وتقوى الأولين وزهدَهم.

 

رحمك الله يا إمامنا ويا شيخنا ويا مرشدنا.

رحمك اللهُ وأسكنك فسيحَ جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

 

وأنتم يا إخواني ويا أحبابي طلاب ومريدي العلامة المحدث الشيخ عبد الله الهرري في لبنان وجميعِ أرجاء المعمورة أسال الله أن يلهمكم الصبر والسلوان وأن يسددَ خطاكم ويوفقكم إلى الخير، وييسّر لكم سبلَ الاستفادة والانتفاع مما تركه لنا العلامةُ الشيخ عبد الله الهرري رحمه الله من مؤلفات ونصائح وإرشادات هي زاد علمي وذخائر نافعة يجدر بنا التمسك بها والعمل بمقتضاها والالتزامُ بنهج جميعة المشاريع الخيرية الإسلامية التي كان يمِدها شيخُنا بأمداد نظراته ونصائحه والتي قال عنها: إن توجيهاتِ الجمعية توجيهاتي.

 

أسال الله أن يتغمد فقدينا الكبير ومرشدنا الصالح الشيخ عبد الله الهرري بواسع رحمته ويرفعَ من مقامه، ويسكنه فسيح جِنانه وإنا لله وإنا اليه راجعون.


Pin it

تاريخ الإضافة : 18/11/2010
الزيارات : 2329
رابط ذو صله : http://www.sunnaonline.org
الكاتب : SunnaOnline | سنة اون لاين
القسم : مقالات في فضائل الهرري

التعليقات على الماده